الشرق الأوسط أحد أفضل أسواق Rolls-Royce المصممة حسب الطلب دبي- أعلنت شركة Rolls-Royce أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر إحدى أكبر أسواق برنامجها للتصميم حسب الطلب Bespoke، حيث ضاعفت المنطقة حصتها في مبيعات سيارات Rolls-Royce المصممة حسب مواصفات ومتطلبات العملاء خلال الربع الأول للعام 2007.
ويتيح برنامج Bespoke المجال لاختيار مواصفات وتجهيزات سيارت Rolls-Royce بما يتماشى مع شخصية العميل الفردية.
وفي هذا الإطار، كشفت الشركة عن أحدث سيارة Phantom Drophead Coupé مصنّعة وفق برنامج Bespoke خلال افتتاح صالة عرض Rolls-Royce الجديدة في الدوحة.
وأطلق على هذه السيارة لقب "أرابيسك"، حيث تولى خبراء "مدرسة الأمير للفنون التقليدية" في لندن، مهمة إعدادها ومنحها لمسات خاصة تعكس الحضارة والثقافة العربية.
وتعتبر المدرسة إحدى المؤسسات المعنية بالحفاظ على التراث الحضاري للثقافات العالمية العريقة وإعادة إحيائها في صورة عصرية حديثة.
وتشكل سيارة Rolls-Royce الجديدة ترجمة لهذه الطموحات في مجال صناعة السيارات.
ويستلهم التصميم الداخلي والخارجي الأنماط والخطوط العربية مع المحافظة على السمات الأساسية لشخصية Rolls-Royce.
ويأتي نجاح التصميم نتيجة المناقشات التفصيلية بين خبراء المدرسة وفريق برنامج Bespoke لدى Rolls-Royce.
وكما هو الحال في كافة سيارات Rolls-Royce، تمت صناعة هذه السيارة المتميزة حسب تقاليد العلامة الفاخرة المرموقة، مع العناية بأدق التفاصيل والإعتماد على أفضل المهارات الحرفية واليدوية، حيث تولى فريق الحرفيين المهرة في Goodwood، وضع اللمسات الأخيرة على التشطيبات النهائية للهيكل الخارجي، وتطعيم الخشب بالصدف والعاج والخياطة اليدوية من الداخل.
وتضمن إجراءات الصناعة اليدوية التقليدية في Goodwood تقديم سيارات تجسد قيم Rolls-Royce العريقة، وتعتبر إنجازاً هندسياً وميكانيكياً بحد ذاته.
وتتميز سيارة Rolls-Royce بصناعتها يدوياً من قبل مجموعة من أفضل الفنيين والحرفيين في قطاع صناعة السيارات، الأمر الذي يجعل منها عملاً هندسياً فريداً.
ويستطيع العملاء إضافة المزيد من العناصر حسب اهتماماتهم واحتياجاتهم.
ويكرس فريق برنامج التصنيع حسب الطلب جهوده لتطوير ألوان طلاء وحلول تقنية وهندسية مبتكرة، بهدف إضافة قيمة نوعية لسيارات Rolls-Royce.